whatsapp

اشهر معالم مرسي علم : اكتشف الآن اشهر 3 معالم سياحية

مرسى علم، واحدة من أهم المناطق السياحية على ساحل البحر الأحمر، تتميز بشواطئها الرائعة والمحميات الطبيعية الخلابة، هلا ترافيل تقدم لكم قائمة بأفضل و اشهر معالم مرسي علم، بما في ذلك الفنادق والمنتجعات ذات الخدمة المميزة.

بالإضافة إلى إمكانية الوصول السهل عبر المطار الدولي الذي تم افتتاحه في عام 2011، استمتع بالغوص في الشعاب المرجانية واستكشاف معالمها الطبيعية الفريدة عندما تختار السفر إلى مرسى علم مع هلا ترافيل واستمتع بتجربة لا تنسي.

اشهر معالم مرسي علم 

هلا ترافيل تقدم لك فرصة استكشاف مرسى علم، المدينة الساحلية الخلابة على البحر الأحمر، والتي تقع بالقرب من مدينة الغردقة، حيث تبعد حوالي 274 كم جنوب الغردقة، حيث توجد مرسى علم على الساحل الغربي للبحر الأحمر، جنوب شرق مصر، وتتبع لمحافظة البحر الأحمر. 

تعرف علي: عروض شركات السياحة في مصر

تتألف من ثلاث قرى رئيسية هي برنيس، المعروفة بالسياحة العلاجية، وقرية أبو الحسن الشاذلي التي تحتضن معالم دينية بارزة، وقرية أبو غصون المشهورة بموقع غوص السفينة الغارقة وتواجدها الأسماك النادرة.

مرسى علم تتميز بموقعها الاستراتيجي كنقطة ربط بين قارتي أفريقيا وآسيا، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة في شرق مصر وجنوب سيناء، استكشافها يكشف عن مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تجعلها وجهة مثالية للسياح المتعطشين للاستكشاف والاستمتاع بالطبيعة الساحرة للبحر الأحمر، ومن اشهر معالم مرسي علم:

محمية وادي الجمال 

هلا ترافيل تقدم لك فرصة استكشاف محمية وادي الجمال، واحدة من أبرز المحميات الطبيعية في مرسى علم، حيث تتميز بالمناظر الخلابة والأشجار الكثيفة، حيث تمتد مساحة محمية وادي الجمال على حوالي 7000 كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أكبر المحميات في المنطقة. 

تتكون المنطقة البرية من الوادي من مساحة تقدر بحوالي 50 كيلومتر مربع، وتشتهر بأهم معالمها كجبل حماطة، الذي يعيش فيه الغزلان والطيور المفترسة مثل الصقور والنسور، وتمتد منطقة البحر في المحمية لمسافة تبلغ حوالي 10 كيلومترات، .

حيث توجد العديد من أنواع الأسماك النادرة والشعاب المرجانية المتنوعة، ومحمية وادي الجمال تُعتبر واحدة من الوجهات الجميلة التي يجب زيارتها عندما تكون في مرسى علم، حيث توفر للزوار تجربة فريدة للاستمتاع بالطبيعة ومشاهدة الحياة البرية والبحرية النادرة.

اشهر معالم مرسي علم
اشهر معالم مرسي علم.

بحيرة النيزك مرسي علم

هلا ترافيل تدعوك لاستكشاف بحيرة النيزك، إحدى اشهر معالم مرسي علم الطبيعية البارزة، والتي تقع داخل محمية وادي الجمال، وتُعتبر بحيرة النيزك من المعالم السياحية المميزة في المنطقة، حيث يُعتقد أنها تشكلت بسبب سقوط نيزك قديم هنا، مما أدى إلى تجمع المياه وتكوين البحيرة، التي اشتهرت بمياهها الزرقاء الجميلة.

الموقع والوصول

تقع بحيرة النيزك واحدة من اشهر معالم مرسي علم على بُعد حوالي 14 كيلومتر جنوب مرسى علم، مما يجعلها مقصدًا سياحيًا رئيسيًا للزوار، سواء كانوا سياحًا دوليين أو مواطنين مصريين، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الطرق المحلية المؤدية إلى محمية وادي الجمال.

الخصائص الطبيعية والمعالم

بحيرة النيزك تتميز بمياهها الشفافة والزرقاء، وتحاط بصخور طبيعية تزيد من جمال المكان وتوفر جوًا هادئًا ومميزًا للزوار، حيث تُعد واحدة من الأماكن التي تجذب عشاق الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجولات بحرية تحتضن مناظر طبيعية استثنائية.

الأنشطة والفعاليات

توفر بحيرة النيزك اشهر معالم مرسي علم فرصًا رائعة للاستمتاع بالأنشطة البحرية مثل الغطس وركوب الزوارق، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء يوم ممتع في وسط الطبيعة، كما يُمكن للزوار التمتع بمشاهدة الحياة البرية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة، بما في ذلك الطيور والأسماك النادرة التي تعيش في المياه الفيروزية للبحيرة.

الخدمات المتاحة

رغم جمالها وهدوئها، فإن بحيرة النيزك لا تحتوي على مرافق كبيرة مثل مراحيض أو غرف تغيير الملابس، لذا يفضل للزوار إحضار ما يحتاجونه لقضاء وقت مريح وممتع في البحيرة.

بحيرة النيزك هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية في العالم، وتعتبر زيارتها فرصة رائعة للاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي الذي توفره، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن تجربة فريدة في قلب مرسى علم، احجز الآن مع هلا ترافيل لقضاء أحلي الأوقات.

محمية صامداي ( بيت الدولفين )

تدعوكم هلا ترافيل لاستكشاف واحدة من أجمل وأشهر المحميات الطبيعية في مرسى علم محمية صامداي، التي تعرف أيضًا باسم “بيت الدولفين”، والتي تعتبر واحدة من اشهر معالم مرسي علم وتقع هذه المحمية جنوب المدينة، وهي موطن لأكثر من 5 آلاف دولفين من أصناف مختلفة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والبحر.

الموقع والأقسام

  • الموقع: تقع المحمية على بُعد حوالي 14 كيلومترًا من مرسى علم، ما يجعلها وجهة قريبة وسهلة الوصول للزوار.
  • الأقسام: تم تقسيم محمية صامداي إلى ثلاث مناطق رئيسية لضمان الحفاظ على البيئة الطبيعية للدلافين ولتوفير تجربة ممتعة وآمنة للزوار:
  1. المنطقة الأولى: منطقة خاصة بالدلافين تُعرف باسم حرم الدلافين من اشهر معالم مرسي علم، حيث يُمنع أي نشاط بشري للحفاظ على حرية حركة الدلافين.
  2. المنطقة الثانية: منطقة مخصصة للسباحة والغطس، يُمنع فيها سير القوارب لضمان سلامة الغواصين والزوار.
  3. المنطقة الثالثة: مرسى للمراكب الصغيرة المطاطية، التي تُستخدم لنقل الزوار إلى منطقة السباحة.

الأنشطة والمرافق

  • أنشطة الغوص والسباحة: تُعتبر محمية صامداي مكانًا رائعًا للغطس والسباحة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الدلافين في بيئتها الطبيعية والاستمتاع بالشعاب المرجانية الجميلة، وبالتالي جعلها واحدة من اشهر معالم مرسي علم.
  • القوارب المطاطية: تُستخدم القوارب المطاطية الصغيرة لنقل الزوار بين المناطق المختلفة داخل المحمية، مما يضمن تجربة سلسة وآمنة.

المرافق والخدمات

  • رسوم الدخول: دخول محمية بيت الدلافين مجاني في عام 2023، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات والأفراد على حد سواء.
  • مرافق: لا توجد مراحيض أو غرف تغيير الملابس داخل المحمية، لذا يُنصح الزوار بإحضار ما يحتاجونه لقضاء يوم مريح.
  • الفنادق القريبة: توجد عدة فنادق بالقرب من المحمية لتوفير إقامة مريحة للزوار.

احصل علي: رحلات الغردقة 4 ايام 3 ليالي

مع هلا ترافيل، ستتمكن من الاستمتاع بتجربة فريدة في محمية صامداي، حيث يمكنك مشاهدة الدلافين وهي تنشط ليلاً وتسترخي نهارًا بين الشعاب المرجانية المعروفة باسم شعاب صمداي، إن زيارة محمية بيت الدلافين ليست مجرد رحلة، بل هي مغامرة في قلب الطبيعة وجمالها.

اكتشفوا روعة اشهر معالم مرسي علم واستمتعوا بجمال الأماكن السياحية في مرسى علم مع خدمات هلا ترافيل الفاخرة، حيث نجعل من رحلتكم تجربة لا تُنسى، فقط قم بتحميل التطبيق الخاص بنا واستمتع بأفضل العروض والخصومات.