whatsapp

مزارات سياحية في دهب| 7 مزارات نُوصيك بهم لا غنى عن زيارتهم!

في أحضان الطبيعة الخلابة تنفرد مدينة دهب كلؤلؤة ساحرة تتألق، لتجذب الزوار من أنحاء العالم، تمتاز المدينة بالجمع بين سحر الصحراء وجاذبية ساحل البحر الأحمر، حيث تبرز مزارات سياحية في دهب كوجهة رائعة لمحبي المغامرة والباحثين عن الراحة والاسترخاء.

تتنوع المزارات والأنشطة السياحية التي يأتي لها الزوار، باحثين عن المتعة، فهي تضم شواطئ عالمية ومراكز للغوص ووديان صحراوية وغيرها الكثير، معنا في هلا ترافيل نقدم لك أبرز المزارات والأنشطة السياحية في مدينة دهب، كما يمكنك عزيزي الزائر تحميل تطبيق هلا ترافيل والحجز في واحد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة بالمدينة، لتكمل رحلتك الممتعة.

مزارات سياحية في دهب

نأخذك في رحلة مدهشة في مدينة دهب السياحية، حيث تبرز كواحدة من المدن الجميلة والخلابة على مستوى العالم وليس في مصر فقط، فهي تحقق معدلات زيارة سنوية قياسية وترتفع المعدلات عام تلو الأخر، لما تملكه من مزايا ومزارات سياحية لا تفوت زيارتها عزيزي الزائر، فيما يلي نقدم لك أبرز المعالم التي تقدم لك تجربة سياحية لا تعوض.

1- البلو هول

هو واحد من أشهر مناطق الغوص في العالم ومن مزارات سياحية في دهب بارزة، حيث يأتي له الغواصين المحترفين من أماكن مختلفة، للحصول على تجربة غوص فريدة في المكان، حيث يتميز بفتحة دائرية عميقة تنتهي بكهف تحت الماء، تكونت الفتحة نتيجة سقوط نيزك، في ظاهرة نادرة الحدوث في مصر.

كما يمكنك الاستمتاع بالشعاب المرجانية والأحياء البحرية والمياه الصافية والجو الجميل، وقضاء تجربة لا تُنسى.

2- محمية أبو جالوم

تتميز المحمية بالشعاب المرجانية الملونة والأسماك المختلفة، إن كنت ترغب في السفر وقضاء وقت ممتع ومنعش عزيزي الزاير، نرشح لك في هلا ترافيل المحمية، فهي واحدة من أبرز مزارات سياحية في دهب، حيث يمكنك الاستمتاع بالغطس ومشاهدة السلاحف البحرية بالإضافة للقرش الصغير.

3 – وادي جني 

هو واحد من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في دهب ومصر، حيث يمتاز بأشجار النخيل والشلالات المائية، بالإضافة لوجودة بالقرب من الثري بولز، كما يضم واحة جميلة.

يتميز الوادي بالتشكيلات الصخرية الفريدة والطبيعة الجميلة والرائعة، حيث يمكنك عزيزي الزائر الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة به مثل، التخييم في الوادي، تسلق الجبال، استكشاف الكهوف المنتشرة في المكان، بالإضافة لرياضة المشي.

4- الكانيون الملون 

هو واحد من مزارات سياحية في دهب، يذهب لها الكثير من السياح والزوار من كل مكان، بسبب ما يمتاز به التكوينات الجميلة، فهو مشهور بالصخور الملونة التي تكونت على مر العصور، كما يُعد مكان جيد لتعلم الغوص بسبب عمقه الذي لا يتعدى 33 مترا.

5- خليج اللاجونا

لاجونا بيتش، هو الشاطئ الرملي الوحيد في دهب، تنتشر به مراكز الغطس والفنادق الجميلة والفاخرة، التي تعد فرصة جميلة للباحثين عن الاسترخاء والراحة، يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الماء وركوب الأمواج والتجديف، بالإضافة للعديد من مراكز الغطس المعتمدة عالميا.

مزارات سياحية في دهب
مزارات سياحية في دهب

6- جزيرة كورال

هي واحدة من أجمل أماكن الغطس في دهب ومصر، بسبب ما تضمه من تنوع في الشعاب المرجانية البديعة والتي توجد بالقرب من الشاطئ، توفر لك سهولة الرؤية بدون الحاجة للغوص، تقع المدينة بالقرب من الحدود الفلسطينية، توفر رحلة رائعة لمحبي المدن القديمة، لتكون واحدة من أجمل مزارات سياحية في دهب.

7- منطقة المسبط

اكتشف السحر والجمال في منطقة المسبط، التي تضم العديد من الساحات والمطاعم الشهيرة والكافيهات العصرية، التي توفر لك عزيزي الزائر وقتا لا يُعوض، كما تضم عددا من المنتجعات والفنادق الفخمة، بالإضافة لنوادي الغوص.

يمكنك الحجز من خلال تطبيق هلا ترافيل في واحد من المنتجعات والفنادق الفاخرة في دهب، والاستمتاع بالأنشطة والمغامرات الفريدة التي توفرها المنطقة، ولا تنسى التقاط الصور لتخليد الزيارة الرائعة.

تعرف على: أشهر عروض شركات السياحة في مصر 

أنشطة سياحية في دهب

لا تقتصر جاذبية المدينة على المزارات السياحية فقط، بل تضم وتقدم لك مجموعة من الأنشطة السياحية البارزة والممتعة، التي تقدم لك تجربة لا تنسى، فيما يلي نقدم لك 3 من أشهر الأنشطة بها.

1- رياضة الغوص

تُعد دهب المدينة الأولى لممارسة الغوص في مصر، بسبب ما تضمه من كائنات بحرية فريدة وشعاب مرجانية جميلة ومميزة، حيث يمكنك الاستمتاع بالغوص في واحد من مزارات سياحية في دهب فريدة، كما تضم المدينة العديد من مراكز الغوص، التي تُعلمك الرياضة.

2- ركوب القوارب الشراعية 

ترغب في ركوب القوارب الشراعية؟ تبحث عن المتعة والتجربة التي لا تعوض خلال رحلتك؟ هنا تبرز مدينة دهب والتي تتميز بسرعة الرياح المناسبة لممارسة تلك الرياضة، والتي تحتاج توازن على المياه، كي تستمتع بالتجربة.

3- رحلات السفاري

تتميز دهب برحلات السفاري الجميلة، حيث يمكنك التعامل مع أهل المدينة، خلال ركوب البيتش باجي والاستمتاع بالكثبان الرملية، ورؤية الغابة البيضاء، بالإضافة لمنطقة “العيون” والتي تضم العديد من الأشجار والنباتات الفريدة الخلابة والمزدهرة، مما يجعلها واحدة من مزارات سياحية في دهب يبحث عنها السياح، لا تنتهي رحلات السفاري عند هذا الحد، بل يمكنك الاستمتاع بالعادات والتقاليد المحلية لسكان مدينة دهب، وتناول المأكولات البدوية اللذيذة.

في ختام الجولة السياحية الرائعة في مدينة دهب، نكتشف عزيزي الزائر أنها ليست مجرد مدينة عادية بل وجهة سياحية ممتازة، وتجربة تجمع بين السحر وروح المغامرة والإثارة، بكل مرة تذهب فيها إلى المدينة، ستجد ما يشعرك بالمتعة والحماس، لا تتردد عزيزي في تحميل تطبيق هلا ترافيل والحجز في واحد من المنتجعات الفاخرة، لاكتشاف مزارات سياحية في دهب مميزة.