whatsapp

مزارات سياحية في مرسي مطروح

مزارات سياحية في مرسي مطروح، هلا ترافيل تقدم لك فرصة لاكتشاف سحر محافظة مطروح، التي تستقبل حاليًا وفودًا سياحية من مختلف مدن ودول أوروبا، حيث تستمتع هذه الوفود بالمزارات السياحية المختلفة في مدينة الجمال مرسى مطروح.

مرسى مطروح، المدينة ذات الشواطئ الساحرة والطبيعة الخلابة، التي تمتلئ بالعديد من المعالم السياحية والمزارات المميزة، و تتميز أيضًا بكونها مدينة متكاملة الخدمات، مما يجعلها واحدة من أهم المدن السياحية والسكنية على شاطئ البحر المتوسط.

لتعرف المزيد عن هذه المدينة الرائعة وأبرز معالمها، هلا ترافيل تقدم لك أهم المعلومات التي قد تحتاجها لاكتشاف كل ما تقدمه مرسى مطروح، لذا تابع معنا هذا المقال.

أهم مزارات سياحية في مرسي مطروح

إذا كنت من عشاق الاستكشاف والجمال والمغامرات فأنت الآن في المكان الصحيح، هلا ترافيل تقدم لك فرصة لاستكشاف تنوع معالم مرسى مطروح، من الشواطئ الخلابة إلى المزارات السياحية والأماكن الترفيهية، حيث تُعد مرسى مطروح من أجمل المدن السياحية في مصر بفضل شواطئها الساحرة.

يمكنك التعرف علي: عروض شركات السياحة في مصر

تحتوي مرسى مطروح على مجموعة من أفضل فنادق مصر، حيث يمكنك الإقامة والاستمتاع بجميع مزارات المدينة، وفي هذا الجزء الشيق من المقال، نستعرض لك أفضل المزارات السياحية في مرسى مطروح، حيث تتميز محافظة مطروح بالعديد من المزارات السياحية المتنوعة، التي تجذب السياح الأجانب ليستمتعوا بها خلال رحلاتهم، وهلا ترافيل هنا لتضمن لك تجربة لا تُنسى.

حمامات كليوباترا

حمامات كليوباترا في مرسى مطروح تُعد واحدة من أهم مزارات سياحية في مرسي مطروح الرائعة التي تجذب الكثير من الزوار، حيث تعتبر هذه الحمامات جزءًا من التراث الثقافي والتاريخي للمنطقة، حيث كانت الملكة كليوباترا تستخدمها للاسترخاء والعناية ببشرتها.

تتميز حمامات كليوباترا بتصميمها الفريد، حيث تحيط بها الصخور من كافة الجهات وتتدفق المياه عبر فتحات صغيرة تسمح بدخول الماء وتفاعله مع حركة المد والجزر، كما تُسخَّن مياهها بفضل أشعة الشمس المباشرة التي تتلقاها خلال النهار.

استمتع بزيارة حمامات كليوباترا خلال رحلتك إلى مرسى مطروح مع هلا ترافيل، حيث ستتمكن من الاستمتاع بجمال الطبيعة والتاريخ في هذا الموقع الرائع.

متحف روميل

متحف روميل يُعتبر واحدًا من المعالم السياحية البارزة ومن أهم مزارات سياحية في مرسي مطروح، حيث يقع داخل كهف طبيعي بشكل حرف U في الجبال، مما يوفر فتحة للدخول وأخرى للخروج، ويرجع تاريخه إلى العصر اليوناني الروماني.

يُسمى بهذا الاسم تيمنًا بابن القائد الألماني روميل، وكان هذا المكان قاعدة عسكرية علي الساحل مصممة للدفاع والهروب في الأوقات الصعبة، و يُستخدم هذا المكان الفريد لأغراض متعددة، بما في ذلك كقلعة على الساحل تُستخدم للهروب في الحالات الطارئة، وتجربة سياحية استثنائية تنتظرك في هذا الموقع التاريخي المميز والمناظر الخلابة.

واحة سيوة 

واحة سيوة، واحدة من الوجهات السياحية المميزة في مصر ومن أهم مزارات سياحية في مرسي مطروح، حيث تُعتبر سياحة السفاري من أبرز النشاطات المبتكرة في المنطقة، حيث تتميز الواحة بالكثبان الرملية الرائعة والعيون الصافية والدافئة، مما يجذب السياح للاستمتاع بجمال الطبيعة وأشجار النخيل المحيطة بالعيون، وتقع الواحة على بُعد حوالي 300 كيلومتر غرب مرسى مطروح.

يقوم السياح بنصب الخيام وتجهيز مستلزماتهم الشخصية للاستمتاع بفترات إقامة في الصحراء، حيث يستمتعون بالطبيعة الخلابة والهدوء الذي توفره الواحة، بالإضافة إلى ذلك، تُقام في هذه المنطقة سباقات الراليات بالسيارات، والتي أصبحت شهيرة عالميًا كنوع جديد من السباقات على الرمال داخل الصحراء.

مزارات سياحية في مرسي مطروح
مزارات سياحية في مرسي مطروح.

محمية العميد 

واحدة من مزارات سياحية في مرسي مطروح هي محمية العميد، التي تقع في محافظة مطروح على بُعد 83 كيلومتر من مدينة الإسكندرية، حيث تعتبر واحدة من أهم المناطق الطبيعية في الصحراء، وتميزت المحمية بوجود الكثبان الرملية، المستنقعات، المسطحات الملحية، الوديان، والأراضي المستوية.

مع هلا ترافيل، يمكنك استكشاف محمية العميد واكتشاف أكثر من 170 نوعًا من النباتات التي تنمو على الكثبان الرملية وتتكيف مع الظروف الصحراوية، وتتضمن هذه النباتات أيضًا مجموعة متنوعة من النباتات الطبية مثل الشيح، ولسان الحمل، والحميض، والعنصل، التي يمكن استخدامها في العلاجات التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، تضم المحمية حوالي 60 نوعًا من النباتات المستخدمة في صناعة الزيوت والوقود والصابون، كما تعد المحمية موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات مثل الأرانب، والثعالب، والحرباء، والجربوع، والغزلان، بالإضافة إلى الطيور الجارحة المهاجرة والمستقرة.

كهف الملح 

مع هلا ترافيل يمكنك الآن استكشاف أهم وأروع مزارات سياحية في مرسي مطروح، وهو كهف الملح حيث يوجد الكهف في القرية البدوية على بعد 7 كيلومترات غرب المدينة، ويشتهر هذا الكهف بوجود الملح الذي يعزز من إخراج الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة الإيجابية. 

بالإضافة إلى ذلك، يُستخدم الكهف في علاج العديد من الأمراض مثل التهاب الجيوب الأنفية وحساسية الربو وبعض الأمراض الجلدية، وتم تصميم الكهف بعناية فائقة، حيث يتمتع بنقاء فائق وخالٍ من الملوثات الكيميائية، ويشبه في بنيته الكهوف الطبيعية الأصلية. 

كما تم استخدام ألوان هادئة ومريحة للعين لتعزيز الاسترخاء والراحة، حيث يعمل البخار المنبعث من تسخين الملح على تحفيز الدورة الدموية عبر فتح المسام في الجلد، مما يوفر تجربة إقامة فريدة، سواء من خلال ممارسة اليوغا أو حتى الاسترخاء بالنوم على الأرض والتغطية بالملح.

يمكنك التعرف علي: أسماء شركات سياحة

الآن وقد وصلنا للنهاية، وبعد أن قمنا بعرض أهم مزارات سياحية في مرسي مطروح والتي ستستكشف المزيد منها مع هلا ترافيل من خلال تحميل الابليكيشن الخاص بنا واستمتع بأفضل الخصومات والعروض مع الحصول علي رحلة استكشافية ومثيرة وممتعة لا تنسي في مالديف مصر مرسي مطروح مع هلا ترافيل احجز الآن.