whatsapp

مزارات سياحية في الساحل الشمالي| 9 مزارات استكشفهم الآن!

يمتد الساحل الشمالي بطول البحر الأبيض المتوسط، وشهد تحولات ملحوظة في السنوات الأخيرة، ليصبح واحد من الوجهات السياحية الشهيرة، التي تجذب الكثير من السياح بسبب تعدد مزارات سياحية في الساحل الشمالي، بسبب المياه الصافية والشواطئ الرملية، والمناخ الجميل على مدار العام، كما يمتاز بالهدوء، حيث يمكنك الحصول على الراحة والاسترخاء.

لا يتقصر سحر وجاذبية الساحل الشمالي على الشواطئ والجمال والجو الرائع، بل يمتد للأماكن والمزارات السياحية المختلفة، سواء كنت تبحث عن الترفيه أو التاريخ أو الثقافة، ستجد ما تريده عزيزي الزائر، لذا تابعنا في المقال التالي لنقدم لك في هلا ترافيل نبذة عن أبرز مزارات الساحل الشمالي.

لماذا الساحل الشمالي خيارا مميزا كوجهة سياحية؟

قبل التعرف على أشهر المزارات السياحية في الساحل، يمكنك التعرف عزيزي الزائر على بعض المزايا التي تجعله خيارا لا يعوض كوجهة سياحية ممتازة، التي نقدمها لك في هلا ترافيل.

  1. الشواطئ الخلابة: تبرز الشواطئ ضمن مزارات سياحية في الساحل الشمالي، حيث تمتاز بالرمال البيضاء والمياه التي توفر لك منظرا رائعا و فرصة للاسترخاء تحت أشعة الشمس.
  2. المناخ المعتدل: يمتاز مناخ الساحل بالاعتدال على مدار العام، مما يجعله مكانا مثاليا للسفر والزيارة في أي وقت من العام، فالصيف يمكنك الاستمتاع بالبحر، والشتاء بالجو الهادئ والتنزه على الشاطئ.
  3. القرى السياحية الفاخرة: يضم الساحل الشمالي العديد من القرى السياحية الفخمة المتنوعة،   التي توفر فرص إقامة مريحة وخدمات راقية مثل، مراكز التسوق، الأنشطة الترفيهية، المطاعم، الكافيهات وحمامات السباحة وغيرها.
  4. الأنشطة الترفيهية: يقدم الساحل الشمالي العديد من الأنشطة التي تناسب كافة الأذواق والأعمار، حيث يمكنك الاستمتاع برياضة الغوص وركوب الأمواج، التزلج على الماء، التجول في يالصحراء، بالإضافة لزيارات مزارات سياحية في الساحل الشمالي أثرية.
  5. المطاعم والمقاهي: يضم الساحل العديد من المطاعم والمقاهي، التي تقدم مأكولات من أشهر المطابخ العالمية والمحلية، كي تجرب العديد من الأطعمة التي لا تنسى.
  6. الأمان: يمتاز الساحل بكونه واحد من الوجهات السياحية الآمنة بشكل كبير في مصر، حيث يمكنك الاستمتاع برحلتك العائلية بكل راحة وهدوء.
  7. سهولة الوصول: يمكنك الوصول للساحل بكل سهولة من القاهرة والإسكندرية عبر أبرز شركات النقل التي تقدم لك خدمة مميزة، مما يجعله وجهة فريدة للمصريين والسياح.

مزارات سياحية في الساحل الشمالي

تتنوع المزارات السياحية ما بين تاريخية، ترفيهية، شواطئ خلابة، قرى سياحية وغيرها، فيما يلي عزيزي الزائر نقدم لك نبذة عن بعض المزارات التي توفر لك رحلة رائعة.

مزارات تاريخية وثقافية

  1. مدينة العلمين: تعد العلمين واحدة من أبرز الوجهات السياحية في الساحل الشمالي، حيث تضم العديد من المزارات التاريخية مثل، متحف العلمين العسكري، يوثق المتحف به مشاهد من الحرب العالمية الثانية، التي شهدت فصلا من معاركها على أرض العلمين، بالإضافة للنصب التذكاري الذي يخلد ذكرى جنود المعركة.
  2. المساجد والكنائس: يضم الساحل الشمالي كنيسة السيدة العذراء في مارينا، بالإضافة للمدينة التراثية في العلمين الجديدة والتي تضم مسجد مالك الملك وغيره من المراكز الثقافية.
مزارات سياحية في الساحل الشمالي
مزارات سياحية في الساحل الشمالي

مزارات ترفيهية

  1. بورتو مارينا: هي واحدة من مزارات سياحية في الساحل الشمالي، شهيرة تقدم لك الترفيه وقضاء وقت جميل وممتع، فهى مرسى يخوت فاخر، كما تضم العديد من المطاعم والفنادق والمحلات التجارية الفاخرة، بالإضافة لملاعب جولف.
  2. أكوا بارك: هي مدينة مائية، توفر العديد من الأنشطة الترفيهية والمميزة، كي تقدم لك تجربة ممتعة ورائعة لك وللعائلة، بسبب تنوع الألعاب المناسب لكافة الأعمار.

احجز رحلتك الآن مع أفضل شركات السياحة الداخلية في مصر عبر تطبيق هلا ترافيل!

القرى السياحية

  1. قرية مارينا: أشهر القرى السياحية في الساحل الشمالي، تتميز القريبة بالهدوء والرقي، فهي تضم مجموعة من الشاليهات والمنتجعات السياحية الفاخرة، يمكنك الاستمتاع بوقتك بها، فهي واحدة من مزارات سياحية في الساحل الشمالي، بسبب ما توفره من مرافق خدمية وترفيهية كبيرة.
  2. قرية هاسيندا: تتميز القرية بالفيلات الفاخرة والشقق السكنية الفندقية الفاخرة، كما توفر ملاعب للألعاب المختلفة مثل ملاعب التنس، كما توفر حمامات سباحة مجهزة على أعلى مستوى.
  3. قرية مراسي: تبرز مراسي إحدى مشاريع شركة إعمار، بكونه واحدة من أكبر القرى السياحية وأفخمها والتي تضم العديد من المطاعم والمنتجعات ومرسى لليخوت وملعب جولف وغيرها.

الشواطئ

  1. شاطئ العلمين: يبرز كواحد من مزارات سياحية في الساحل الشمالي ومصر، فهو يمتاز بالمياه الصافية الرائعة والرمال الناعمة، يوفر لك فرصة رائعة للراحة والاسترخاء.
  2. شاطئ سيدي عبد الرحمن: يحتوي على الشعاب المرجانية الخلابة والأسماك والكائنات البحرية الرائعة، مما يجعله وجهة مثالية للغوص والغطس.

لا تفوت عزيزي الزائر متابعتنا والاستفادة من خبرتنا الكبيرة في مجال السياحة المصرية، حيث نوفر لك ترشيحات عديد مثل مزارات سياحية في الساحل الشمالي، بالإضافة لحجز الفنادق في أشهر المدن السياحية من خلال تطبيق هلا ترافيل.