whatsapp

اشهر معالم العلمين : استعد لاكتشاف عالم جديد

هلا ترافيل يسرنا أن نقدم لكم نظرة شاملة على اشهر معالم العلمين الجديدة، فهي واحدة من المدن السياحية الجديدة الموجودة في منطقة الساحل الشمالي، والتي تندرج ضمن الحدود الإدارية لمحافظة مطروح.

تمتد مدينة العلمين الجديدة على مساحة إجمالية تبلغ 48,000 فدان، وتمتاز بموقعها الاستراتيجي على ساحل البحر المتوسط بمسافة تزيد عن 14 كيلومتر، حيث تقع ضمن الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح على مسافة تمتد لحوالي 48 كيلومتر من الطريق الدولي الرابط بين الإسكندرية ومطروح.

في مدينة العلمين الجديدة، أصبحت الأحلام حقيقة ملموسة على الأرض المصرية، حيث تتمتع بمواصفات عالمية لا تقل أهميةً عن العاصمة الإدارية الجديدة، هاتان المدينتان تمثلان قفزة حضارية وثقافية كبرى في مصر، ما يعزز مكانتها على الخريطة العالمية للدول المتقدمة. 

في هذا المقال، سنتعرف على كل ما يتعلق بمدينة العلمين الجديدة، واشهر معالمها البارزة، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الذهبية والمضمونة المتاحة بها، لا تفوّت هذه الفرصة!

احصل علي: رحلات الغردقة 4 ايام 3 ليالي

اشهر معالم العلمين 

تم بناء مدينة العلمين لتعزيز قطاع الإسكان والتنمية العمرانية بنموذج الجيل الرابع، حيث تعد الأولى من نوعها كمدينة صديقة للبيئة في مصر، حيث تم افتتاحها في عام 2018 وتمثل واحدة من أحدث المدن التي تم إنشاؤها وتطويرها في مصر خلال السنوات الأخيرة، مصممة بأحدث التقنيات العالمية لتحقيق التنمية الاقتصادية والسياحية.

تجمع مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشاريع العالمية، حيث ستشهد كلا المدينتين إنشاء أفضل المدن السياحية في مصر، بما في ذلك مراكز التجارة العالمية، الأبراج السكنية الضخمة، والمناطق السياحية المتميزة.

تعتمد العلمين الجديدة على الطاقة المتجددة وهي صديقة للبيئة، وتمثل جزءًا أساسيًا من مشروع تخطيط وتنمية الساحل الشمالي الغربي، الذي يهدف لاستيعاب ما يقرب من 34 مليون مواطن، مما يساهم في تخفيف الضغط السكني على القاهرة والمحافظات الأخرى.

قبل أن نبدأ في التعرف علي اشهر معالم العلمين سوف نتعرف على المرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة والتي تنقسم إلى قطاعين رئيسيين تمتد على مساحة تزيد عن 8 آلاف فدان:

  1. القطاع الساحلي، الذي يشمل المركز السياحي العالمي، بما في ذلك حي الفنادق، مركز المدينة، مركز المؤتمرات، الحي السكني المتميز، حي حدائق العلمين، حي مساكن البحيرة، الإسكان السياحي، أرض المعارض، والمنطقة الترفيهية.
  2. القطاع الأثري والحضاري، الذي يشمل متحفًا مفتوحًا، ومتنزَّها دوليًّا، وفنادق وخدمات الميناء، بالإضافة إلى وجود جامعة ومركز خدمات إقليمية.

لهذا، تجذب مدينة العلمين الجديدة الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنهم الاستمتاع بسحر وجمال المدينة، وزيارة مختلف أحيائها واشهر معالم العلمين السياحية المتنوعة، خاصةً خلال فصل الشتاء وفترات الإجازات السنوية.

اشهر معالم العلمين
اشهر معالم العلمين.

كورنيش مدينة العلمين الجديدة

يعتبر كورنيش مدينة العلمين واحد من أهم وأبرز المعالم السياحية في العلمين الجديدة حيث تم بناؤه على مساحات كبيرة وواسعة تبلغ 14 كيلومتر مربع، وهذا ما يعادل طول كورنيش اسكندرية، وتحتوي هذه المنطقة اشهر معالم العلمين على العديد من الخدمات المميزة وبما في ذلك:

  • بحيرة طبيعية.
  • منطقة خاصة للمطاعم والكافيهات.
  • جراجات للسيارات بالإضافة إلى مسارات خاصة لركوب الدراجات.
  • تحتوي أيضًا على 5 حواجز شاطئية من الجهة الشرقية.
  • هناك خطط لإنشاء ميناء خاص لليخوت في هذه المنطقة.

متحف العلمين العسكري

هل ترغب عزيز المسافر في استكشاف المعالم التاريخية في العلمين الجديدة؟، فإذا كانت الإجابة بنم فأنت الآن في المكان الصحيح، هلا ترافيل أفضل شركة سياحة في مصر تقدم إليك معلومات مختلفة ومنظمة حول متحف العلمين العسكري.

متحف العلمين العسكري يُعد واحدًا من أبرز و اشهر معالم العلمين التاريخية في الساحل الشمالي لمصر، حيث يتيح لك زيارته فرصة استكشاف خمسة قاعات تعرض أحداث الحرب العالمية الثانية وبخاصة معركة العلمين، بما في ذلك الأسلحة والمدافع المستخدمة في ذلك الزمان.

يعد المتحف من وجهات السياحة البارزة في العلمين الجديدة، حيث يمكن للزوار التمتع بمشاهدة مجسمات للجنود والأسلحة، بالإضافة إلى زيارة القاعة المفتوحة التي تضم مجموعة من النصب التذكارية وبانوراما تاريخية للمعركة.

يدير المتحف مركز المتاحف العسكرية بوزارة الدفاع المصرية، حيث يُعد تجسيدًا حيًا وتخليدًا لمعركة العلمين التي أسهمت بشكل كبير في نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث يقع المتحف في الجزء الغربي من مدينة العلمين، ويضم قاعات لعرض المقتنيات العسكرية وخرائط المعارك، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات المستخدمة في المعركة، وبالتالي يعتبر من اشهر معالم العلمين الجديدة.

تتوفر للزوار لغات تعليقات متعددة بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والإيطالية، إضافةً إلى اللغة العربية، مما يسهل على الزائرين فهم التاريخ الذي يرويه المتحف، ويعرض المتحف أيضًا مجسمات لقادة وجنود الجيوش المحاربة، بالإضافة إلى بعض المقتنيات الشخصية التي تعود لهم، مما يسلط الضوء على الجانب الإنساني والعسكري لتلك الفترة التاريخية الهامة.

برجا العلمين

اشهر معالم العلمين، برجا العلمين، حيث يتمتعان بمكانة بارزة في المدينة، حيث يشكلان جزءًا من مشروع إنشاء خمسة أبراج، ويتميز البرجان بأنهما الأطول في منطقة البحر المتوسط، حيث يبلغ ارتفاع كل برج 170 مترًا ويتألف كل منهما من 74 طابقًا، مما يجعلهما بوابة دخول لمدينة العلمين الجديدة.

تم تصميم كل برج منهما على نحو مبتكر حيث تكون الطوابق الخمس الأولى مخصصة للترفيه، وتتوفر حمامات سباحة وحدائق معلقة بين كل 20 طابقًا، مع كل طابق يضم 22 وحدة سكنية.

في النهاية، تبرز مدينة العلمين الجديدة كوجهة مثالية للزوار والمستثمرين على حد سواء، حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والبنى التحتية المتطورة والفرص الاستثمارية الواعدة، إنها ليست مجرد مدينة جديدة، بل هي رمز للتقدم والتطور في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. 

تعرف علي: عروض شركات السياحة في مصر

بفضل دعم الحكومة والرؤية الاستراتيجية الواضحة، نتوقع أن تستمر مدينة العلمين في النمو والازدهار، مما يجعلها مقصدًا للباحثين عن الجودة والاستدامة والتطور المستدام، فإذا كنت ترغب في استكشاف اشهر معالم العلمين وكل ما تقدمه هذه المدينة الرائعة، فلا تتردد في التواصل معنا في هلا ترافيل لننظم لك تجربة لا تُنسى في واحدة من أبرز الوجهات الجديدة في مصر والعالم.